دليل المؤلف

 

تقديم البحث

يجب تقديم البحث بواسطة أحد المؤلفين من خلال نظام التحرير على الإنترنت عبر إرساله وفقًا للمتطلبات وقواعد النشر ، يمكنك ببساطة التسجيل كمستخدم جديد أو تسجيل الدخول مباشرةً إذا كنت قد سجلت بالفعل. يمكنك أيضًا استخدام نموذج النشر في المجلة ، كما يمكنك إرسال المقال باستخدام البريد الإلكتروني: ijser@aliraqia.edu.iq

يمكن فقط إرسال ملفات Word بالصيغ (.doc ، .docx ، .rtf) ويتم قبول الطلبات المقدمة عبر الإنترنت فقط لتسهيل النشر وكذلك سرعة النشر وتقليل التكاليف الإدارية ولن يتم قبول الطلبات المقدمة من قبل أي شخص من غير المؤلفين، كما ويتحمل المؤلف المقدم المسؤولية عن البحث أثناء التقديم ومراجعة المحكمين للبحث واذا تعذر الإرسال من خلال النظام لسبب ما ، فيمكن للمؤلف الاتصال بسكرتارية التحرير للحصول على الدعم.

شروط التقديم

يجب تقديم الابحاث على أساس أنه لم يتم نشرها في مكان آخر ولا يتم النظر او تحكيمها حاليًا من قبل مجلة أخرى او اي ناشر آخر. المؤلف هو المسؤول عن التأكد من أن نشر المقال قد تمت الموافقة عليه من قبل جميع المؤلفين المشاركين الآخرين. كما تقع على عاتق المؤلفين مسؤولية ضمان تقديم المقالات الصادرة عن مؤسسة معينة بموافقة المؤسسة المسؤولة. 

يجوز تضمين منشور واحد فقط لنفس المؤلف أو فريق المؤلفين في عدد واحد من المجلة. في حال تقديم عدة منشورات دفعة واحدة - سيتم رفض الكل فوراً. يجب تقديم المنشور التالي للمؤلف (المؤلفون) في موعد لا يتجاوز بعد الانتهاء من الإصدار السابق ، بشرط ألا يتم وضعه في عددين لاحقين. 

تنشر المجلة البحوث الأصلية أو أوراق المراجعة، كما ان المجلة لا تقبل البحث القائم على الاستبيانات أو تحليل الدراسات الاستقصائية للنشر أيضًا وكذلك الدراسات القائمة على النتائج المنشورة للتقارير السنوية العالمية أو المحلية.

فحص نسبة الاستلال

بعد تقديم البحث ، نتحقق من اختبار التشابه (Turn it in) للكشف عن الانتحال. يجب ألا يتجاوز التشابه الكلي (مؤشر التشابه) حد 20٪. خلاف ذلك ، سيرفض المحرر الورقة مباشرة ولن تُمنح فرصة أخرى للمؤلف (المؤلفين) لإعادة إرساله.

محتوى البحث

يجب تحضير البحث بالترتيب التالي:• لقب• الاسم الكامل للمؤلف (الاسم واللقب ، وليس الأحرف الأولى)• الانتساب (العنوان البريدي الكامل للمؤسسة - على سبيل المثال ، القسم والجامعة والشارع والرمز البريدي والمدينة والبلد والبريد الإلكتروني)• الملخص• الكلمات الدالة• النص الرئيسي• شكر وتقدير• مراجع

يجب أن يكون حجم المقالة (بما في ذلك الجداول والرسوم التوضيحية) في حدود 4-15 .

مراجعة المحكمين

تخضع جميع الابحاث لمراجعة المحكمين من الذين يتمتعون  بمعايير التميز الأكاديمي والعلمي. سيتم النظر في الطلبات المقدمة من قبل محرر و "إذا لم يتم رفضها على الفور" من قبل المحكمين ، الذين ستبقى هوياتهم مجهولة للمؤلفين.

وحدات القياس

يجب تقديم وحدات القياس ببساطة ودقة باستخدام وحدات النظام الدولي (SI).

الملخص

يجب أن يحتوي البحث في ملخصه من أن يكون الملخص مستقلًا وخاليًا من الاقتباسات.يتم نشر الملخص على الموقع كعمل منفصل ويجب أن يحتوي على جميع المعلومات الأساسية حول البحث: الأهداف والمواد والمنهجية والنتائج والاستنتاجات الرئيسية.

شكر وتقدير

يجب تضمين جميع الإقرارات (إن وجدت) في نهاية الورقة قبل المراجع وقد تشمل المنح الداعمة والعروض التقديمية وما إلى ذلك.

المراجع

المؤلفون مسؤولون عن ضمان أن المعلومات الواردة في كل مرجع كاملة ودقيقة وحديثة قدر الامكان (آخر 10 سنوات)، كما يجب أن تكون جميع المراجع مرتبة أبجديًا ومرقمة على التوالي، كما من الضرورة تجنب الاستشهادات المتعددة - يُقبل اقتباسات من 2 إلى 3 كحد أقصى للمؤلف نفسه.

تتبع مجلة IJSER تنظيم المصادر ضمن نمط IEEE. نمط IEEE هو نمط مرجعي مرقم يستخدم أرقام الاقتباس في نص الورقة ، المتوفرة بين قوسين مربعين. يوجد مرجع مطابق كامل في نهاية الورقة ، بجانب رقم الاقتباس المعني، ويعتمد أسلوب IEEE على دليل الأنماط التحريري IEEE ، الإصدار 9 المنشور في 2016.

نماذج من المصادر

يونغ ، "التركيب الصناعي للمواد البلاستيكية الصناعية (نمط الكتاب مع عنوان ورقي ومحرر) ،" في بلاستيك ، الطبعة الثانية. المجلد. 3 ، جي بيترز ، إد. نيويورك: ماكجرو هيل ، 1964 ، ص 15-64.

ك. تشين ، الشبكات والأنظمة الخطية (أسلوب الكتاب). بلمونت ، كاليفورنيا: وادسورث ، 1993 ، ص 123 - 135.

ويك ، مقدمة في كشف الإشارات وتقديرها. نيويورك: Springer-Verlag ، 1985 ، الفصل. 4.

سميث ، "نهج للرسوم البيانية للأشكال الخطية (أسلوب العمل غير المنشور)" ، غير منشور.

ميلر ، "ملاحظة حول المصفوفات العاكسة (النمط الدوري - مقبول للنشر) ،" IEEE Trans. Antennas Propagat. ، للنشر.

وانج ، "أساسيات مصفوفات مضخمات الألياف المشبعة بالإربيوم (النمط الدوري - مقدمة للنشر) ،" IEEE J. Quantum Electron. ، الذي تم تقديمه للنشر.

إعداد الأشكال

يجب تقديم كل رقم في ملف إلكتروني منفصل بتنسيقات الصور النقطية (TIFF ، GIF ، JPEG ، إلخ). يجب أن تكون الصور النقطية بدقة 300 نقطة في البوصة. نحن نفضل الصور الملونة بدلاً من الأبيض والأسود.

يجب ترقيم جميع الأرقام بالترتيب الذي تظهر به في البحث (مثل الشكل 1 ، الشكل 2). في الأشكال متعددة الأجزاء ، يجب تسمية كل جزء (مثل الشكل 1 أ ، الشكل 1 ب).

يجب حفظ التعليقات الشكلية كجزء من النص الكامل للمخطوطة.

يجب تقديم جميع التفسيرات في شرح الشكل.

تحضير الجداول

يجب أن يتم الاستشهاد بالجداول متتالية في النص ويجب أن يكون لكل جدول عنوان وصفي وإذا تم إعطاء قياسات رقمية ، فيجب تضمين الوحدات في عنوان العمود.

كما ويجب تضمين تعليق الجدول في نص البحث.

المعادلات

يجب ترقيم المعادلات بشكل تسلسلي على الجانب الأيمن بين قوسين. اكتب "المعادلة" بالأحرف الكبيرة واختصارها عند استخدامها مع رقم مكافئ. (1). 

 

حقوق النشر

يحتفظ المؤلفون بحقوق النشر الخاصة بأبحاثهم ، ويتم ايداع جميع الابحاث لتكون ذات الوصول المفتوح (Open Access) وفقًا لشروط Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International (CC BY-NC-ND 4.0).

 

يحتفظ المحرر بالحق في تقصير النصوص وتعديلها. سيتم الاتفاق على تغييرات كبيرة في النص مع المؤلفين.